أسماء مستعارة تراسل الإعلام الدولي من موريتانيا “خاص”

آخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 12:08 صباحًا
أسماء مستعارة تراسل الإعلام الدولي من موريتانيا  “خاص”

برزت في الآونة الأخيرة في موريتانيا أسماء مستعارة تتواصل بشكل دائم مع وسائل الإعلام الدولية، على أنها مراسلون صحفيون مقيمون في نواكشوط من أجل تغطية الأحداث .

ويقوم هؤلاء بنشر الأخبار والتقارير والملفات الصحفية، على بعض المؤسسات الإعلامية الدولية، خصوصا ما يتعلق منها بالصراع السياسي في البلاد، والنشاطات الحقوقية، بالإضافة إلى مشاكل التنمية والتحديات التي تواجه الحكومة الموريتانية في تسيير الشأن العام .

ويظهر من خلال تتبع النشاط اليومي لهؤلاء “الصحفيين” أن لديهم خبرة كبيرة في صياغة الأخبار وتتبع الأحداث، وهو ما جعل بعض المراقبين يرجحون فرضية أن تكون هذه الأسماء تقف من ورائها جهات إعلامية معروفة .

يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه بعض الجهات الإعلامية المغربية المعروفة بمراسلة وسائل إعلام أخرى على أنها مراسلون يقيمون في العاصمة نواكشوط، بينما كشفت جهات رسمية موريتانية على اطلاع بالموضوع  أن تلك الجهات الإعلامية لم يسجل لها حضور فعلي على الأراضي الموريتانية .

ويمتاز نشاط هذه الجهات التي تتخذ في الغالب من العاصمة المغربية الرباط مقرا لها بالانحياز الواضح في بعض الملفات، خصوصا ما يتعلق بالصحراء الغربية، والعلاقات الثنائية بين موريتانيا والمغرب .

رابط مختصر
2017-07-18T00:08:23+00:00
2017-07-18T00:08:23+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2