التحضير لاعتقال السيناتور محمد ولد غده “خاص”

آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 12:10 مساءً
التحضير لاعتقال السيناتور محمد ولد غده “خاص”

أكدت مصادر خاصة في قطاع العدل أن مذكرة توقيف ستصدر خلال الساعات القادمة في حق السيناتور محمد ولد غد على خلفية شكوى مزدوجة واتهام متعدد الأطراف سيوجه له. وبحسب المصادر التي تحدثت صباح اليوم لوكالة المصداقية للإعلام فقد أودع نقيب المحامين الموريتانيين الشيخ ولد حندي شكوى باسم شيخ تشيت لدى النيابة العامة، فيما تحضر جهات رسمية أخرى لإنهاء ملف يتهم ولد غده بالمساس بأمن الدولة وتوقيفه على هذا الأساس. وتأتي هذه الأحداث المتسارعة على خلفية حلقة مثيرة بثتها قناة خصوصية موريتانية تحدث فيها السيناتور عن بعض التفاصيل الخاصة بعمل الشيوخ إبان فترة التصويت على التعديلات الدستورية. واتهم عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بممارسة الفساد ، كما اتهم أيضا أعضاء في الحكومة من بينهم الوزير الأول ووزير المالية بالمحاباة و الفساد. وأضاف ول غده أن لديه الأدلة على ما يقول و أنه مستعد لتحمل تبعات ما يقول بما في ذلك المحاكمة مشيرا إلى أن لديه وثائق عن ممتلكات الرئيس و أبنائه وأبناء خالته وما حصلوا عليه من صفقات تراضي متهما الرئيس بالكذب بخصوص هذا النوع من الصفقات. وسبق وأن تم إطلاق سراح ولد غده قبل أسابيع قليلة إثر توقيفه الثاني في ختام الدورة البرلمانية الأخيرة التي أطلق سراحه خلالها بعد أن تعرض لحادث سير مما أدى إلى توقيفه بتهمة السياقة دون تأمين.

رابط مختصر
2017-07-27T12:10:35+00:00
2017-07-27T12:10:35+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2