السفارة الأمريكية: نشعر بخيبة أمل و قلق إزاء منع حقوقيين من دخول موريتانيا

آخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 11:10 صباحًا
السفارة الأمريكية: نشعر بخيبة أمل و قلق إزاء منع حقوقيين من دخول موريتانيا

قالت السفارة الأمريكية في موريتانيا إنها ستواصل “دعم تعزيز التسامح والتماسك الاجتماعي بنظرة لمستقبل أفضل”، مشيرة إلى أن ذلك هو ما سيجعل “تنوع البلد مصدرا للقوة”.

وجاء في بيان صادر عن السفارة تعليقا على منع وفد أمريكي من زيارة موريتانيا، أنها تحيي ما أسمته “الأعمال البطولية التي يقوم بها الموريتانيون الذين يواصلون محاربة آثار الرق والانقسامات العرقية في بلدهم، بنفس الطريقة التي نشيد بها بالأبطال الأمريكيين الذين يقاتلون من أجل توحيد أمريكا في ضوء المظالم الاجتماعية الأخيرة”.

وقالت السفارة الأمريكية إنها قلقة بشأن “رفض دخول 15 من قادة الحقوق المدنية الأمريكية إلى موريتانيا”، مؤكدة الشعور “بخيبة أمل و قلق إزاء قرار منع دخول هذا الوفد”.

واعتبر البيان أن الوفد كان “يأمل من خلال اجتماعاته وتفاعلاته الاستفادة من تجربة نجاح موريتانيا في القضاء على الرق وتعزيز تلك النجاحات على الصعيد الدولي” .

 

ويضم الوفد 15 شخصية حقوقية، وينظم الزيارة معهدُ مكافحة الرق بشيكاغو الأمريكية ومنظمةُ “رينبو بوش” للدفاع عن الحقوق المدنية. وكان من المقرر أن تستمر زيارة الوفد لموريتانيا خلال  الفترة من 8 إلى 15 سبتمبر الجاري

رابط مختصر
2017-09-09T11:10:36+00:00
2017-09-09T11:10:36+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2