الشنقيطي: “السلطات الانقلابية ترفض تجديد جوازي وجواز أولادي”

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 5:46 مساءً
الشنقيطي: “السلطات الانقلابية ترفض تجديد جوازي وجواز أولادي”

قال المفكر الإسلامي الموريتاني الدكتور محمد المختار الشنقيطي إن السلطات الموريتانية منعته من الحصول على جواز سفر جديد.

وأضاف الشنقيطي في تغريدات على موقع تويتر أنه توصل إلى معلومات لا ريب فيها أن قرار منعه من الجواز صادر ممن سماه ” الجنرال الانقلابي في موريتانيا” على حد تعبيره.

وذكر أنه قدم أوراقه لتجديد جوازه في السفارة الموريتانية في الدوحة  خلال شهر مايو الماضي قبل إغلاق السفارة وبين لهم حاجة اولاده لتلك الأوراق وأن من تقدموا معه حصلوا على أوراقهم إلا هو منع من ذلك وأضاف أنه فضل عدم التصعيد إعلاميا في البداية بطلب من بعض الإخوة حسب تعبيره لكنه وبعد أن أتأكد من أن الأمر صادر من هرم السلطة كان لا بد من إعلانه.

وقال الشنقيطي – أستاذ الأديان و الأخلاق السياسية في جامعة حمد بقطر – أنه يود أن تعرف ” السلطة الانقلابية في موريتانيا” أنه لن يتنازل عن حقه في الحصول على جواز سفره وجوازات سفر أولاه لأن ذلك ليس منة من حاكم على محكوم وفق تعبيره ، مضيفا أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية محليا ودوليا لاسترجاع حقه حتى يدرك ” الجنرال الانقلابي أن الوطن ملك لجميع أبنائه وليس مزرعة شخصية ورثها هو عن أبيه وجده” وفق تعبير الشنقيطي .

يذكر أن الشنقيطي أحد أشهر المفكرين الإسلاميين الحاليين وله ظهور قوي في بعض القنوات العربية ومواقع التواصل الاجتماعي وعرف بخطابه الحاد اتجاه إيران وحكومة الإمارات وضم لهم أخيرا السعودية وقليلا ما يتكلم عن الشأن الموريتاني لكنه معارض شديد للنظام الحالي في موريتانيا حسب بعض التدوينات القليلة له عن موريتانيا.

رابط مختصر
2017-10-05T17:46:18+00:00
2017-10-05T17:46:18+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2