عمال “هوندونك”: الشركة تتلاعب بالقانون وحقوق العمال “خاص”

آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 10:10 صباحًا
عمال “هوندونك”: الشركة تتلاعب بالقانون وحقوق العمال “خاص”

اتهم عدد من عمال الشركة الصينية العاملة في مجال الصيد في موريتانيا “بولي هوندونك” المؤسسة بخرق قانون الشغل في البلاد، والتلاعب بحقوق العمال.

وأوضح أحد مناديب عمال الشركة في حديث لوكالة المصداقية للإعلام أن بعض العمال تعرضوا للفصل التعسفي وإهدار الحقوق من طرف المسؤولين في الشركة.

وعرض المندوب العمالي بعض الوثائق الخاصة التي تتضمن مراسلات بين مفتشية الشغل التابعة لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، وشركة “بولي هوندونك” حول بعض العمال المفصولين تعسفيا.

وأكد أن مجموعة عمالية نفذت سلسلة من المظاهرات في مدينة نواذيبو للاحتجاج ضد ممارسات الشركة، لكن المؤسسة في المقابل قامت بفصل دفعة جديدة واستبدالها بدفعة أخرى تم اكتتابها خارج نطاق القانون.

وستقوم وكالة المصداقية للإعلام بنشر ملف يتضمن بعض الوثائق الخاصة بوضعية العمال المفصولين، وصورا لبعض تحركاتهم الاحتجاجية.

رابط مختصر
2017-10-26T10:10:13+00:00
2017-10-26T10:10:13+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2