انطلاق النسخة الأولى من مهرجان آردين

آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 12:19 مساءً
انطلاق النسخة الأولى من مهرجان آردين

انطلقت الليلة البارحة في الفضاء الثقافي بمباني المعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال التراث الثقافي بنواكشوط، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان آردين.المنظم من طرف جمعية النساء الفنانات بهدف التعريف بهذه الآلة الموسيقية العريقة.

وشمل برنامج التظاهرة تقديم تعريف لهذه الآلة الموسيقية ومجالات استخدامها، إضافة إلى إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية.

وقال الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية أحمد ولد اباه ولد سيد أحمد في كلمة بالمناسبة أن الفن أداة رافعة لنهضة الأمم والشعوب ووسيلة فعالة للتلاقي والتقارب بين مختلف الثقافات ونشر المحبة والسلم والتسامح .

وأوضح أن تنظيم هذا المهرجان سيكون إضافة نوعية لنفض الغبار عن جزء هام من تراثنا، مشيرا إلى الدور الذي يلعبه الفن في الرفع من مستوى هذا التراث.

وبدورها دعت رئيسة المهرجان عيشة بنت شغالي إلى المحافظة على هذه الآلة الموسيقية لمالها من دور تاريخي في تعزيز تكاتف جهود ساكنة هذه الأرض ، مؤكدة أن هذه التجربة تتيح فرصة للتعريف بهذه الآلة وجمع معلومات وافية عنها.

رابط مختصر
2017-10-29T12:19:39+00:00
2017-10-29T12:19:39+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2