صحف مغربية تتساءل “هل سيرد ولد عبد العزيز على محمد السادس بالمثل

آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2017 - 12:06 صباحًا
صحف مغربية تتساءل “هل سيرد ولد عبد العزيز على محمد السادس بالمثل

خصصت الصحف المغربية الصادرة اليوم مساحة واسعة على صفحاتها الرئيسية للحديث عن العلاقات الموريتانية المغربية على ضوء تعيين المغرب سفيرا جديدا لها في موريتانيا.

وتساءلت صحف مغربية هل سيرد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على الملك المغربي محمد السادس بالمثل ويقوم بتعيين سفير لموريتانيا في الرباط.

وقالت صحف مغربية إن الملك المغربي أحرج الرئيس الموريتاني بهذه الخطوة خصوصا ان البعثة الدبلوماسية الموريتانية في الرباط ليس لديها سفير منذ عام 2012.

وأوضحت الصحف أن البلدين اتفقا خلال الزيارة التي قام بها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية إلى ازويرات شمال موريتانيا ولقائه بالرئيس الموريتاني على تطبيع العلاقات بينهما.

وتحدثت الصحف عن الدور الفرنسي في الضغط على موريتانيا لإقامة علاقات جادة مع المغرب على ضوء المساعي الفرنسية لتوفير الأجواء المناسبة لضرب الجماعات المسلحة في إفريقيا.

رابط مختصر
2017-06-30T00:06:06+00:00
2017-06-30T00:06:06+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة المصداقية للإعلام الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin2